ليبيا الان

الاثنين، 30 مارس 2015

رئيس المجلس الأوروبي: بروكسل وواشنطن تعارضان عملية عسكرية في ليبيا

رئيس المجلس الأوروبي: بروكسل وواشنطن تعارضان عملية عسكرية في ليبيا

2015-03-30

الرصيفة الأخبارية:RT - أكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ،اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تستبعدان تدخلا عسكريا في ليبيا حتى تكوين حكومة وحدة وطنية ليبية موحدة.


وقال توسك خلال مؤتمر صحفي أجراه مع رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات: “الحالة في ليبيا هي من نتائج الفوضى التامة هناك.. تحتاج (المحادثات) إلى دعم، ونحن ندعم بشكل كامل المحادثات برعاية الأمم المتحدة والتي يجريها برناردينو ليون، ولا أمل في حدوث استقرار للأوضاع في ليبيا من دون تكوين حكومة وحدة وطنية”.


وأشار توسك إلى أن جميع من تحاور معهم في هذا الشأن ومن ضمنهم في العاصمة المالطية فاليتا وواشنطن قبل عدة أيام وفي العواصم الأوروبية يستبعدون تدخلا عسكريا من دون اتفاق بين المعسكرين السياسيين في ليبيا، ولهذا يجب عمل كل شيء لتستقر الأوضاع السياسية هناك.


وأكد توسك أن “تجربة التدخل الأول في ليبيا لا تدعو إلى التفاؤل” وأنه يجب “استخدام أدوات وآليات جديدة لأن كل قرار يجب أن يكون دائم”.


وعبر عن رضاه لأن الموقف العام يتمثل في مساعدة المبعوث الأممي برناردينو ليون والسياسيين الآخرين تحقيق اتفاق حول تشكيل حكومة موحدة في أسرع وقت






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق