ليبيا الان

الاثنين، 30 مارس 2015

بيان مجلس الشورى والحكماء ورشفانة بشإن التضليل الإعلامي

بيان مجلس الشورى والحكماء ورشفانة بشإن التضليل الإعلامي

2015-03-30

الرصيفة الأخبارية:خاص - أصدر مجلس الشورى والحكماء ورشفانة بشإن التضليل الإعلامي لغرفة عمليات فجر ليبيا ،وقال المجلس في بيانه التي تحصلت” الرصيفة الاخبارية على نسخة منه :- ” تابع مجلس الشورى والحكماء ورشفانة أحداث المؤتمر الصحفي الذي بث مساء أمس السبت 28/مارس/ 2015 عبر وسائل الإعلام لما يسمى بغرفة العمليات المشتركة التابعة للتشكيلات المسلحة لفجر ليبيا.


والمجلس إذ يعبر على فداحة التضليل الإعلامي الموجه للمواطن الليبي ، فإن المجلس ينى عن نفسه برد على التضليل المتعمد حول ما تعانيه منطقة ورشفانة من إنفلات أمني تبرهن عليه أعداد الجرائم التي ترتكب بشكل يومي في حق المدنيين ، وكان الأجدر بوسائل الإعلام التوجه إلى مكان الجرائم التي إرتكبتها التشكيلات المسلحة لفجر ليبيا في مناطق ورشفانة و تصوير البيوت المدمرة والمحروقة والمسروقة في منطقة السهلة و قرقوزة والمعمورة والطينة والماية والحشان وأولاد عيسى والنجيلة الغربية وغوط أبوساق والعامرية والزهراء والناصرية والزيات والعزيزية والساعدية والسواني ، أو بزيارة معتقلات فجر ليبيا في صياد وجنزور والزاوية ومصراته التى إحتجزت أبناء ورشفانة .


إن مجلس الشورى والحكماء ورشفانة واللجان المنبثقة منه سيستمر في أداء مهامه كمجلس إجتماعي لكل قبائل ورشفانة رغم الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة وسيطرة التشكيلات المسلحة عليها ، وأن المجلس إستلم إدارة مقاليد إدارة منطقة ورشفانة إجتماعيا ومحليا بناءً على إرادة أبناء قبائل ورشفانة التي عبر عنها في وجود 40 من مشائخ وأعيان قبائل ورشفانة ، حيث يتكون المجلس من 20 قبيلة لكل قبيلة عدد 2 من المشائخ تم إنتخابهم وترشيحهم وتزكيتهم من قبائلهم إضافة إلى إستعانة المجلس في القيام بعمله بالعديد من الأعيان والوجهاء والنشطاء الحقوقيين والسياسيين ورجال الأعمال بالمنطقة .


إننا نشدد على رفضنا الكامل لمحاولات بعض وسائل الإعلام لإثارة الفوضى والإضطراب للنيل من شرعية المجلس وتهديد النسيج الإجتماعي بقصد إحداث فراغ إجتماعي وأن مجلس الشورى والحكماء ورشفانة قد تابع بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الإجتماعي التي تنتحل في بيانات وصفحات أنها تمثل منطقة ورشفانة ، فإن المجلس يؤكد بأنه لا يعترف بأي كيان أخر يتكلم باسم قبيلة ورشفانة غير مجلس الشورى والحكماء ورشفانة ويتم التنسيق الكامل مع لجنة الأزمة ورشفانة ، والمجالس البلدية في بلدية الماية والزهراء والسواني والعزيزية ، ولجان المصالحة والتواصل التي يفوضها مجلس الشورى والحكماء ورشفانة وأعضاء مجلس النواب عن منطقة ورشفانة ، و أمراء المعسكرات الواقعة بمنطقة ورشفانة التابعين للجيش الليبي وتحت الشرعية المتمثلة في مجلس النواب .


وفي الوقت الذي نحذر فيه من تنامي دور التشكيلات المسلحة وخلق بيئة خصبة لتنفيذ مخططاتها لزعزعة الإستقرار ولتكون ورشفانة ساحةً لتصفية حسابات جهوية وقبلية وسياسية ، فإننا نعرب عن قلقنا الشديد إزاء عمليات الخطف والتهجير الإجباري و الإنتقام والسرقة .


لذلك نؤكد على الآتي :-

1- نبدي تضامننا مع أهلنا ورشفانة ونؤكد على رجوع السكان المدنيين إلى بيوتهم.


2- ندين ونستنكر بقاء جميع التشكيلات المسلحة المناطقية والجهوية في ورشفانة وندعوها للخروج من ورشفانة والتوجه لمحاربة الإرهاب الذي يفتك بالوطن خاصة في المنطقة الوسطى وتأمين الحدود التي تصدر الإرهاب لدول الجوار .


3- نطالب بإطلاق سراح جميع المحتجزين من أبناء ورشفانة لدى التشكيلات المسلحة لفجر ليبيا.


4- ندين الخطاب الإعلامي المضلل للراي العام.


5- نطالب من بقى من العقلاء والحكماء في المدن التي تنتمى لها التشكيلات المسلحة إلى ضرورة إخراجها من ورشفانة وترك المنطقة تقرر مصيرها .


6 – نطالب اللواء الرابع للقيام بواجبه في تحرير ورشفانة من التشكيلات المسلحة وحفظ الأمن والإستقرار بالمنطقة.


7 – ندين جميع الأعمال الإجرامية التي ترتكب يوميا في ورشفانة أيا كان مرتكبها والتي ألحقت ضرر بالسكان الأبرياء في ورشفانة و عمليات القبض خارج إطار السلطات القضائية.


8- نؤكد على أن قبائل ورشفانة في صف واحد ضد الفتنة التي يحاول البعض زرعها بين أهلنا وإننا في صبر وثبات على مواقفنا الوطنية وأن حقنا للرجوع إلى أرضنا يصنعه أبنائنا .


9- نطالب بالإفراج عن العميد محمد سويدان مدير أمن الجفارة المحتجز منذ أكثر من ستة أشهر في سجون التشكيلات المسلحة لفجر ليبيا بالزاوية.


مجلس الشورى والحكماء ورشفانة

صدر بالماية : يوم الأحد ، التاسع من شهر جمادى الآخر ، 1436 هجري

الموافق : التاسع والعشرون ، من شهر مارس ، 2015






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق