ليبيا الان

الأحد، 29 مارس 2015

البحرية الإيطالية تبدأ عملية “البحار الآمنة” قبالة السواحل الليبية

البحرية الإيطالية تبدأ عملية “البحار الآمنة” قبالة السواحل الليبية

2015-03-29

الرصيفة الأخبارية:وال -أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الايطالية عن البدء في عملية البحار الآمنة قبالة السواحل الليبية لمراقبة وحماية سفن الشحن ،والمنصات النفطية بعد تزايد مخاوف من هجمات محتملة على السفن والمنشآت النفطية بالبحر الأبيض المتوسط .


وأضاف المصدر أن وحدة من مشاة البحرية الايطالية مزودة بزوارق سريعة لاعتراض وتفتيش السفن المشبوهة تشارك في العملية إلى جانب حاملة طائرات مروحية وفرقاطتين وسفينة مراقبة دورية وطائرة بدون طيار .


وكانت وزيرة الدفاع الايطالية “روبيرتا بينوتي” قد أعلنت عقب الهجوم الإرهابي على متحف باردو أمام البرلمان الإيطالي في 19 مارس الماضي ، عن عزم ايطاليا استخدام أصولها البحرية لمراقبة اتصالات التنظيمات المتشددة خاصة تنظيم داعش في ليبيا ورصد الشحنات التي تعبر البحر المتوسط بالقرب من الشواطئ الليبية .


وكانت صحيفة “ديرتو دي تريتكا ” الايطالية أكدت تحدثت عن سحب إيطاليا بعض من وحداتها العسكرية البحرية من القرن الإفريقي وأعادت نشرها قبالة السواحل الليبية بعد تصاعد التهديد الإرهابي من مجموعات مرتبطة داعش في ليبيا .


وأكدت الصحيفة ، يوم أمس الأول السبت ، استعداد قوات خاصة ايطالية تعرف باسم (الدلتا 45 ) للمشاركة في عمليات عسكرية ضد هذه التنظيمات الإرهابية في أي وقت .


وأوضحت الصحيفة بأن هذه القوات عملت لفترة وفي سرية تامة في أفغانستان مستهدفة قيادات مهمة في صفوف طالبان ومن الممكن أن تتكرر التجربة في بلدان أخرى .


وكشفت الصحيفة عن أن من المرجح أن تكون بعض الفرق من هذه القوات موجودة بالفعل على الأراضي الليبية ومن المتوقع نشر قوات عسكرية وأخرى لحفظ السلام بعد الحصول على قرار من الأمم المتحدة يسمح بالتدخل في ليبيا حسب الصحيفة الإيطالية.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق